تواصل معنا علي

+201093747551

أرسل إستفسارك علي

info@sanadkk.com

تابعنا على تويتر

إطلب خدمة

بحوث في الشريعة والقانون

موضوعنا اليوم من الموضوعات الممتعة والمثيرة؛ لذلك تناولها عدد كبير من الأشخاص في السابق، ولكن طريقة العرض ستكون مختلفة عن عرضها من قبل، ونود أن تكون عبارات هذا الموضوع متحدثة عنه بشكل صحيح وهو قضايا التحكيم في السعودية؛ من حيث تعريف التحكيم، ومشروعية التحكيم، وأنواع التحكيم، وخصائص التحكيم، وآثار التحكيم، فإذا كنت تريد معرفة التحكيم في السعودية فعليك متابعة هذا المقال.

اقرء المزيد..

نتحدث اليوم عن موضوع حيوي وفي غاية الأهمية، وهي أنواع الشركات التجارية في السعودية، وطبيعتها، والأركان الموضوعية والشكلية، وإذ كنت تريد أن تعرف أنواع الشركات التجارية فعليك متابعة هذا المقال.

اقرء المزيد..

نحاول اليوم أن نجمع لكم أيها القراء بعض الأفكار والعناصر التي يجب أن يعرفها كل فرد من أفراد المجتمع والإلمام بها بخصوص موضوع اليوم وهو النظام القانوني للإدارة؛ من حيث تعريف الإدارة في القانون الإداري، والفرق بين السلطة التقديرية والسطلة المقيدة، ونظرية الاستثنائية، ومبدأ المشروعية والعقود الإدارية، والقرار الإداري؛ لذا فعليك متابعة هذا المقال.

اقرء المزيد..

من أهم المواضيع الذي سوف نذكرها اليوم في هذا المقال هو القانون الجزائي؛ لأنه يحمي المجتمع والأفراد من الجرائم بكافة اشكالها، وإذ كنت تريد أن تعرف ما هو القانون الجزائي الخاص من حيث تعريفة، وخصائصه، والفرق بين القانون الجزائي العام والخاص، وأركان الجريمة فعليك متابعة هذا المقال.

اقرء المزيد..

الأمور الجيدة تستمر ولا تنتهي، ومن ضمن هذه الأمور التي لا غنى عنها في حياتنا هي التحدث في موضوع التحكيم الإلكتروني في السعودية من حيث ماهية التحكيم الإلكتروني، والطبيعة التعاقدية للتحكيم، ومميزات التحكيم، ومعوقات التحكيم، فإذا كنت تريد أن تتعرف أكثر حول التحكيم الإلكتروني فعليك متابعة هذا المقال.

اقرء المزيد..

من الواضح لنا جميعًا أن موضوع اليوم من الموضوعات الهامة التي لا نستطيع إغفالها؛ حيث يتناول العديد من الأمور الهامة وهي قانون المرافعات الجزائية من تعريفه، وأهميته، وخصائصه، ومبادئه، وإذا كنت تريد أن تتعرف على قانون نظام المرافعات الجزائية فعليك متابعة هذا المقال.

اقرء المزيد..

يحتوي القانون الجنائي على مجموعة من الأسس العامة التي يضعها المشرع؛ لبناء قاعدة قانونية تنص على ردع الجرائم عن طريق تطبيق عقوبات على المرتكب، ويعتبر القانون الجنائي من أدق وأصعب المواد التي يضعها المشرع؛ لأنها تعتمد على تطلع المشرع على تطورات المجتمع التي تؤدي إلى حدوث الجرائم|؛ ولأنه من الموضوعات التي يتطرق إليها الكثير من الباحثين سنعرض عليكم مواضيع دكتوراه في القانون الجنائي تعرف أدناه.

اقرء المزيد..

يعتبر القانون الجنائي من أهم المواد القانونية؛ لذلك نعرض عليكم أهم كتب القانون الجنائي السعودي هنا في هذه المقالة، لتميزه بقاعدة قانونية في التجريم والعقاب؛ حيث يهتم القانون الجنائي بحماية الفرد والمجتمع عن طريق منع الجرائم التي تهدد المصلحة العامة، ويعمل على تشريع مواد تُجرم الأفعال الغير سوية والمؤذية لأمن المجتمع، وتحديد الجزاء المناسب لكل جريمة على حده.

اقرء المزيد..

ما سنعرضه اليوم من مقال عن النظام القانوني لشركة الشخص الواحد في النظام السعودي فهو مقال ذو أهمية كبيرة تتضمن في تعريف نظام الشركات، وتعريف شركة الشخص الواحد، وطبيعة الشركة، وخصائص الشركة، ولمعرفة ما ذكرناه عن نظام شركة الشخص الواحد يرجى متابعة هذا المقال.

اقرء المزيد..

يعتبر القانون الجنائي من أصعب مواد القانون؛ لاهتمامه ببناء قاعدة قانونية تنص على تجريم الأفعال الغير سوية، وتحديد العقاب المناسب لها، ويتميز النظام السعودي في القانون الجنائي بالتفرقة بينه وبين أنظمة العالم، لاعتماده كليًا على الشريعة الإسلامية التي تعد القانون العام للمملكة.

اقرء المزيد..