تواصل معنا علي

+201093747551

أرسل إستفسارك علي

info@sanadkk.com

تابعنا على تويتر

إطلب خدمة

بحوث في الشريعة والقانون

تلعب البحوث القانونية دورًا هامًا في إعداد القوانين واللوائح من خلال التطورات القانونية والمعاصرة؛ ولذلك يبحث العديد من الطلاب عن كيفية إعداد البحوث القانونية، كما أنها تساهم في تنظيم المجتمعات بما يناسب احتياجاتهم، وتطبيق مبدأ العدالة وحقوق الإنسان عن طريق دراسة التشريعات والأحكام القضائية، كما أنها تفتح باب كبير للتفكير النقدي وإثارة نقاشات تتعلق بالموضوعات القانونية الهامة.

اقرء المزيد..

من الواضح لنا جميعًا أن موضوع اليوم من الموضوعات التي تشغل بال الكثيرين منا، ولا نستطيع إغفال ذلك؛ حيث يتناول العديد من الأمور الهامة، والتي تتمثل في الفرق بين السياسة المالية والضريبية من مفهوم السياسة المالية، ونشأة السياسة المالية، والفرق بين السياسة المالية والمالية العامة، والسياسة الضريبية من مفهومها، وخصائصها، وأهداف السياسة الضريبية، وإذا كنت تريد معرفة هذه المعلومات فعليك متابعة المقال.

اقرء المزيد..

التوقيع ظاهرة اجتماعية ضرورية يحميها القانون، وهذا ما سنعرضه من خلال المقال، وهو كيفية إنشاء التوقيع الإلكتروني من تعريفه، وشروط التوقيع، ووظائف التوقيع، والفرق بين التوقيع التقليدي والإلكتروني، وصور التوقيع الإلكتروني، وإذا كنت تريد معرفة التوقيع الإلكتروني فعليك متابعة المقال.

اقرء المزيد..

الشركات متعددة الجنسيات هي الآن واحدة من أهم التجارة من حيث العلاقات الاقتصادية الدولية؛ لذلك موضوعنا اليوم هو تجهيز بحث حول الشركات متعددة الجنسيات من تعريفها، وتطورها، وإذا كنت تريد معرفة حول هذه الشركات فعليك متابعة المقال.

اقرء المزيد..

من المبادئ التي تحفظ المجتمعات من الانحراف هو مبدأ العقوبة والتدابير الخاصة بالعقوبة؛ لذلك موضوعنا اليوم هو من أهم الموضوعات التي سنتكلم عنها وهي الفرق بين التدابير الاحترازية والعقوبة من التعريف الخاص بكل من العقوبة والتدابير الاحترازية، وأنواع التدابير، وأنواع العقوبة، وخائص التدابير، وخصائص العقوبة، فإذا كنت تريد معرفة هذا الموضوع فعليك متابعة هذا المقال.

اقرء المزيد..

لا جدال على أن الهدف الأسمى من سن التشريعات والقوانين، هو أن يكون الجميع تحت طائلة القانون دون تمييز، فموضعنا اليوم سنتكلم عن بحث حول تنازع القوانين من تعريف التنازع، وشروط التنازع، وتطور قواعد التنازع، والمقصود بقانون القاضي، وسلطة القاضي، فإذا كنت تريد معرفة هذا الموضوع فعليك متابعة المقال.

اقرء المزيد..

مما لا شك فيه أن الاهتمام بموضوع قانون العرف من الأمور التي ترفع شأن المجتمع، وتزيد من قوته وفاعلية الفرد فيه أيضًا؛ ولذلك أكتب اليوم في قانون العرف الدستوري، من تعريفه، وأركان العرف الدستوري، وأنواع العرف الدستوري، والعرف الإداري، تعريف العرف الإداري، وأنواعه فإذا كنت تريد معرفة معلومات أكثر فعليك متابعه هذا المقال.

اقرء المزيد..

يعتبر القانون التجاري فرع من فروع القانون الخاص والذي ينظم الأعمال التجارية ونشاط التجار، فالقانون التجاري لا يحكم إلا على الأعمال التجارية الخاصة بالتجار، بالإضافة إلى تنظيم نشاط التجار من أعمال استيراد وتصدير، وبيع وشراء، وعقود تأمين، وغيرها من الأعمال التجارية.

اقرء المزيد..

لا يستطيع أحد أن ينكر أهمية هذا الموضوع، وهو من أهم الموضوعات التي تؤثر على حياتنا اليومية بشكل كبير، وهو تعريف النظام الدستوري، وتعريف الدستور، وخصائص القانون الدستوري، وأهمية القانون الدستوري، وتعريف الحكومة، وتعريف الديمقراطية، وخصائصها، فإذا كنت تريد معرفة حول هذا الموضوع فعليك متابعة هذا المقال.

اقرء المزيد..

يعد ملخص التحكيم التجاري من المواضيع الهامة التي يتناولها طلاب كلية الحقوق؛ لما يتميز من التحكيم من تقنية قانونية حديثة تفصل في المنازعات دون اللجوء إلى طرق المحاكم التقليدية، ومن خلال مقالنا نستعرض من خلاله أهم العناصر المتعلقة بالتحكيم التجاري بصورة واضحة يسهل على القارئ فهمها.

اقرء المزيد..