تواصل معنا علي

+201093747551

أرسل إستفسارك علي

info@sanadkk.com

تابعنا على تويتر

إطلب خدمة

إرشادات البحث العلمي

الذكاء الاصطناعي (Artificial Intelligence) أو AIهو مجال في علوم الحاسوب يهتم بتطوير الأنظمة والبرامج التي تُظهر سلوكًا يشبه الذكاء البشري، ويهدف الذكاء الاصطناعي في التعليم إلى تطوير آليات وتقنيات تمكن الأجهزة الحاسوبية من اتخاذ قرارات ذكية وحل المشاكل المدرسية والفصلية، وتعتمد تقنيات الذكاء الاصطناعي على تحليل البيانات والمعلومات، واستخلاص الأنماط والتعلم منها؛ وذلك باستخدام الخوارزميات والنماذج.

اقرء المزيد..

في العصر الحالي، تحيط بنا تطبيقات الذكاء الاصطناعي في كل مكان، وتؤثر في جميع جوانب حياتنا، كما يُستخدم الذكاء الاصطناعي في البيوت، والمدارس، وأماكن العمل، ودور السينما، والمعارض الفنية، بالإضافة إلى الدور الذي يلعبه في التعليم حتى وصل الأمر إلى حل الواجبات بالذكاء الاصطناعي، والذي يعتبره البعض نعمة ويعتبره الآخر نقمة، كما يساهم الذكاء الاصطناعي بشكل خاص في تطور مجالات الأحياء، وعلم النفس، واللغويات؛ حيث يساعد في فهم عمليات الذاكرة، والتعلم، واللغة من منظورات جديدة.

اقرء المزيد..

إذا كنت تستصعب إنشاء بحث علمي، فيمكنك البحث عن أرقام ناس تسوي بحوث‏، فالأبحاث العلمية تعتبر ركيزة أساسية في تقدم البشرية وتطورها، فهي تسهم في فهمنا للعالم من حولنا، وتقدم الحلول للتحديات والمشاكل التي نواجهها، وتساهم في تطوير التكنولوجيا والابتكارات، وبفضل الأبحاث العلمية، نحقق تقدمًا في مختلف المجالات، مثل: الطب، والهندسة، والعلوم الاجتماعية، والبيئة، وغيرها.

اقرء المزيد..

 حل الواجبات الجامعية يعتبر أمرًا ذو أهمية كبيرة في مسار الطالب الجامعي، فهو يعزز التعلم الفعال والتفاعل مع المواد الدراسية، كما يساهم في فهم أعمق للمفاهيم وتطبيقها العملي، بالإضافة إلى ذلك، حل الواجبات يعزز التنظيم والتحصيل الأكاديمي، ويساعد الطلاب في تنمية مهارات البحث والتحليل والكتابة، وسنتعرف من خلال مقالنا هذا على كافة المعلومات عن كيفية حل واجبات جامعية السعودية.

اقرء المزيد..

يُعد الأمن السيبراني موضوعًا حيويًا في العصر الحديث؛ حيث تتزايد التكنولوجيا والتواصل الإلكتروني بشكل كبير؛ مما يزيد من تعرض الأنظمة والبيانات والأفراد للهجمات السيبرانية، وفي هذا المقال سأقدم لك مقدمة عن الأمن السيبراني و أنواع الأمن السيبراني وأهميته.

اقرء المزيد..

تعد العروض التقديمية (البرزنتيشن) أداة قوية لتوصيل الأفكار وتعزيز التواصل؛ حيث تساعد في إيصال الرسالة بشكل فعال، وتعزز الاستيعاب والتذكر، وتثير الاهتمام والمشاركة، كما تساهم في بناء الثقة والمصداقية، وتسهل التواصل والتعاون؛ لذا ينبغي أن يتم اختيار مواضيع برزنتيشن تشد الانتباه لتحقيق أقصى استفادة منها.

اقرء المزيد..

يبحث العديد والعديد على أفكار برزنتيشن انجلش مبتكرة وجديدة؛ حيث يمثل البرزنتيشن وسيلة فعالة لنقل المعلومات والأفكار بشكل فعّال وجذاب، كما أن قدرة الفرد على تقديم مواضيعه بشكل منظم وواضح تلعب دورًا حيويًا في عدة مجالات؛ حيث يُعتبر البرزنتيشن أداة هامة لنقل الرسائل وتحفيز الفهم والتفاعل، كما يعزز أيضًا البرزنتيشن التفاعل بين المقدم والجمهور.

اقرء المزيد..

يعتبر تنسيق الأبحاث من العوامل الحيوية التي تسهم في نجاح وفهم البحث العلمي؛ ولذلك يتوجه العديد من الباحثين لاستخدام مايكروسوفت وورد، وذلك لـ احتراف مايكروسوفت وورد في تنسيق الأبحاث؛ حيث إن الكتابة الأكاديمية الجيدة ليست فقط عن الأفكار الرائعة والنتائج المدهشة، بل عن كيفية تنظيم وتقديم هذه الأفكار بشكل يعكس الأهمية العلمية للعمل، دعونا نستكشف سحر التنسيق العلمي.

اقرء المزيد..

تعيش المملكة العربية السعودية حقبة تحول هامة؛ حيث شهدت تطورات عديدة على جميع الأصعدة في الآونة الاخيرة، ومن ضمن تلك التطورات النمو الملحوظ لـ مفهوم حضري جديد ومستدام ألا وهو مفهوم المدن الذكية بالمملكة؛ حيث تمثل تلك المدن نقطة الالتقاء بين التكنولوجيا الحديثة واحتياجات المجتمع؛ ولذلك تسعى المملكة إلى تحسين جودة الحياة وتعزيز الاستدامة في مختلف مناطقها.

اقرء المزيد..

تعد السرقة الأدبية من المشكلات التي تواجه الباحثين والمفكرين في الماضي، ولكن تكاد تكون اختفت في عصرنا الحالي؛ حيث إننا الآن تطورنا وأصبحت توجد بعض المواقع، مثل: موقع فايبر لفحص الانتحال؛ حيث يساعد على كشف أي سرقة أدبية تحدث عند إدخال البيانات له، فتعد السرقة الأدبية خطرًا يواجه الباحثين، والطلبة، والمفكرين، وغيرهم الكثير.

اقرء المزيد..