تواصل معنا علي

+201093747551

أرسل إستفسارك علي

info@sanadkk.com

تابعنا على تويتر

إطلب خدمة

مفاهيم هامة في البحث العلمي

 من الموضوعات التي يسعى الباحثين إلى التعرف عليها هي تجهيز بحث عن الإرشاد المهني؛ ولأن المصطلح واسع وشامل العديد من العناصر، سوف نُلقي نظرة معًا مع امكانية تحميل ملف pdf  مجاني حول تعريف الإرشاد المهني pdf يُمكنك استخدامه في تجهيز بحثك بكل سهولة.

اقرء المزيد..

إذا كنت باحث متخصص وجب علينا أن نطلعك على كل ما يخص هذا الموضوع عن التفكير الناقد؛وهو تفكير انعكاسي يرتبط بالنشاط، والمثابرة، وهو تفكير حذر بالمعتقدات أو بالمتوقع من المعرفة بوجود أرضية حقيقية تدعمها بالاستنتاج، كما يرى جون ديوي أن التفكير الناقد بشكل عام يشمل التقييم للقيم، ومدى الثقة بالقضايا، أو الفرضيات، ويقود إلى حكم أو اتجاه مدعوم بالعمل.

اقرء المزيد..

يظهر التعلم النشط في السنوات الأخيرة من القرن العشرين وتزايد الاهتمام به مع بدايات القرن الحادي والعشرين، وكان لعصر الثورة المعرفية دورا رئيسيا في دعم التعلم النشط كأحد الاتجاهات التربوية والنفسية ذات التأثير الإيجابي الكبير علي عملية التعلم، والانتقال من دور المعلم كناقل للمعلومات والمعارف إلى موجه ومرشد وميسر في تعليم الطالب.

اقرء المزيد..

يبحث الكثير من الأفراد حول كيفية تنمية مهارات التفكير الابداعي حتى يُصبح لديهم القدرة على التفكير الفعال وحل المشكلات التي تواجههم في الحياة  ويصبحوا اشخاص مؤثرين في المجتمع ونحن اليوم بصدد مقال مُهم يُساعدك في تنمية مهارات التفكير الابداعي عن طريق مجموعة من التمارين الفعالة والتعرف على كيفية تنمية مهارات التفكير الابداعي عند الأطفال.

اقرء المزيد..

إذا كنت طالب سواء مدارسة أو جامعة، لهذا واجب علينا أن نعرفك علي كل ما يخص عن موضوع التحصيل الدراسي لأنه يمتلك لها أهمية كبيرة حيث يُشير إلي التعرف علي المشكلات المرتبطة برسوب بعض الطالبة في المدارس والجامعات، كما أن التحصيل الدراسي يجعل الطالب لدية حصيلة كبيرة من المعلومات التي يستفيد بها عد ذلك في مرحلة الدراسات العليا.

اقرء المزيد..

تٌعد مهنة التدقيق اللغوي من أفضل المهن ويحمل من يمتهنها مسئولية عظيمة، إذ يُدقق الأبحاث العلمية ورسائل الماجستير والدكتوراه ليرتقي بها إلى مستوى أفضل ويعمل على تلاشي الأخطاء التي تؤدي إلى ركاكة النص، لذا نتكلم من خلال مقالنا التدقيق اللغوي عن  pdf وكيفية العمل على تطويره من خلال الاستعانة بالكتب وإتباع القواعد والمعايير لتصحيح الأخطاء الإملائية واللغوية والارتقاء بالنص.

اقرء المزيد..

قد تكون بصدد طرح بحثك العلمي لتنال درجة الماجستير أو الدكتوراه، وتهدف لأن يكون دقيق وغني بالمعلومات التي لا غبار عليها، وخاليًا تمامًا من الأخطاء اللغوية والنحوية، وهنا يأتي دور المدقق الذي يعمل على تقديم عملية التصحيح اللغوي ليمحي من خلاله كافة الأخطاء التي يتضمنها بحثك.

اقرء المزيد..

لكل باحث يسعى لأن تكون رسالته دقيقة خالية من الأخطاء اللغوية، نٌقدم لك خدمات تدقيق اللغوي التي تسد الثغرات الشائعة في الأبحاث العلمية ورسائل الماجستير والدكتوراه، والتي لا تظهر إلا بعين خًبراء اللغة والمُدققين اللغويين، إذ يعمل المدقق اللغوي بترو ويٌدقق في كل كلمة للعثور على الأخطاء اللغوية التي قد تٌعيق الرسالة العلمية عن أن تكون دقيقة ومميزة، فيحرص على الوصول إلى أفضل نتيجة تظهر بها الرسائل العلمية والأطروحات.

اقرء المزيد..

يُعد التدقيق اللغوي من أهم الخصائص التي يُقدمها ميكروسوفت وورد، وتتمثل أهمية التدقيق اللغوي في الوورد في العمل على تنقيح النصوص الكتابية ومُراجعة المستندات، حيث العمل على التصحيح والتدقيق اللأخطاء الشائعة بشكل تلقائي، وقد لا تصل عملية التنقيح إلى أفضل مستوى إلا من خلال القيام بالتدقيق بشكل يدوي، إذ قد تكون غير دقيقة بشكل كامل إذ فضل المدقق الاعتماد كُليًا على مدقق الوورد.

اقرء المزيد..

يُعد التدقيق اللغوي الآلي بمثابة أداة تعمل بدقة عالية لتدقيق النصوص العربية، وتعتمد هذه التقنية على مجموعة من القواعد النحوية والإملائية، بحيث توظيف الكلمة بشكلها الإملائي الصحيح والعمل على معالجتها نحويًا، حيث يتم الاعتماد على المحلل الصرفي لمفردات اللغة العربية وفقًا للقواعد المعجمية.

اقرء المزيد..