تواصل معنا علي

+201093747551

أرسل إستفسارك علي

info@sanadkk.com

تابعنا على تويتر

إطلب خدمة

مفاهيم هامة في البحث العلمي

 لأن مجال الإرشاد النفسي الأسري واسع وشامل الكثير من التفاصيل، ويعتبر من التخصصات الدقيقة؛ حيث حظى باهتمام كبير في جميع أنحاء العالم؛ لذلك نقدم لكم بحث كامل عن الإرشاد النفسي الأسري في هذه المقالة المُفيدة والغنية بالمعلومات تابع معنا.

اقرء المزيد..

يواجه معظم الباحثين صعوبة في الحصول على نسخ بصيغةpdf  جاهزة للتحميل حول الإرشاد الجمعي pdf؛ لأن هناك حاجة ماسة للحصول على معلومات وافية حول الإرشاد الجمعي في مجال علم النفس؛ قمنا بعرض ملخص واضح حول الإرشاد الجمعي يُساعدك في تشكيل صورة واضحة حوله قبل البدء في تحميل الملف المطلوب والذي نعرضه أدناه أيضًا.

اقرء المزيد..

يعد الإدراك في علم النفس أحد الموضوعات التي يهتم بها المختصين بالدراسات النفسية والمهتمين بعلم النفس المعرفي؛ حيث يعد الإدراك هو أحد أهم العمليات الرئيسية التي تساعد على التكيف مع العالم الخارجي، واختيار الأساليب السلوكية التي تتناسب مع المواقف الاجتماعية المختلفة. في ضوء التفسيرات والمعاني التي يتم تكوينها عن الأشياء بشكل عام، وهو يمثل عملية تجميع الانطباعات الحسية المتنوعة عن العالم الخارجي وتفسيرها؛ من أجل تكوين خبرات يتم تخزينها في الذاكرة؛ كي تكون بمثابة المرجع للسلوك أو النشاط الذي يتم الاعتماد عليه للتعامل مع العمليات في العالم الخارجي.

اقرء المزيد..

يعتبر مفهومي الإحساس والإدراك في علم النفس من أهم المفاهيم التي يبحث عنها الطلاب لمعرفة الفرق بينهم؛ ولأن كلا العمليتين يرتبطان ببعضهم البعض فأنت بحاجة إلى قراءة معلومات وافية حول هذا الموضوع تابع معنا؛ لتتعرف على مفهوم الإحساس والإدراك، والنظريات التي تُفسر عملية الإدراك، والمزيد من التفاصيل الهامة.

اقرء المزيد..

يعتبر علم النفس من العلوم المختصة في دراسة شخصية الإنسان سواءً من الجوانب النفسية أو الجوانب السلوكية، كما أنه من أشهر العلوم التي تجعل الإنسان لديه القدرة على التواصل مع نفسه، ويوجد مصطلحات هامة في علم النفس تعبر عن أمراض نفسية منتشرة، ويساعد تعريف تلك المصطلحات على وضع إطار مرجعي؛ ليستخدمه الباحث في الأبحاث والدراسات النفسية المختلفة.

اقرء المزيد..

تُعد عملية صناعة القرار هي أحد أهم العمليات في حياة الفرد المهنية والشخصية أيضًا؛ حيث يتم اتخاذ القرارات بناء على العديد من المواقف والأحداث المحيطة به، وتتطلب عملية صُنع القرار امتلاك صانع القرار مهارات اتخاذ القرارات المختلفة التي تُساعده على اتخاذ القرار الهامة والمُعقدة في الحياة اليومية، وسوف نتعرف معًا حول أهم المهارات والعوامل المؤثرة في اتخاذ القرار.

اقرء المزيد..

 من الموضوعات التي يسعى الباحثين إلى التعرف عليها هي تجهيز بحث عن الإرشاد المهني؛ ولأن المصطلح واسع وشامل العديد من العناصر، سوف نُلقي نظرة معًا مع امكانية تحميل ملف pdf  مجاني حول تعريف الإرشاد المهني pdf يُمكنك استخدامه في تجهيز بحثك بكل سهولة.

اقرء المزيد..

إذا كنت باحث متخصص وجب علينا أن نطلعك على كل ما يخص هذا الموضوع عن التفكير الناقد؛وهو تفكير انعكاسي يرتبط بالنشاط، والمثابرة، وهو تفكير حذر بالمعتقدات أو بالمتوقع من المعرفة بوجود أرضية حقيقية تدعمها بالاستنتاج، كما يرى جون ديوي أن التفكير الناقد بشكل عام يشمل التقييم للقيم، ومدى الثقة بالقضايا، أو الفرضيات، ويقود إلى حكم أو اتجاه مدعوم بالعمل.

اقرء المزيد..

يظهر التعلم النشط في السنوات الأخيرة من القرن العشرين وتزايد الاهتمام به مع بدايات القرن الحادي والعشرين، وكان لعصر الثورة المعرفية دورا رئيسيا في دعم التعلم النشط كأحد الاتجاهات التربوية والنفسية ذات التأثير الإيجابي الكبير علي عملية التعلم، والانتقال من دور المعلم كناقل للمعلومات والمعارف إلى موجه ومرشد وميسر في تعليم الطالب.

اقرء المزيد..

يبحث الكثير من الأفراد حول كيفية تنمية مهارات التفكير الابداعي حتى يُصبح لديهم القدرة على التفكير الفعال وحل المشكلات التي تواجههم في الحياة  ويصبحوا اشخاص مؤثرين في المجتمع ونحن اليوم بصدد مقال مُهم يُساعدك في تنمية مهارات التفكير الابداعي عن طريق مجموعة من التمارين الفعالة والتعرف على كيفية تنمية مهارات التفكير الابداعي عند الأطفال.

اقرء المزيد..