تواصل معنا علي

+201093747551

أرسل إستفسارك علي

info@sanadkk.com

تابعنا على تويتر

إطلب خدمة

مفاهيم هامة في البحث العلمي

يعد التدقيق اللغوي مهم جدًا للطلاب في مرحلة الدراسات العليا، فعادة ما يحتاجون إلى مدقق لغوي؛ لمراجعة كتبهم أو رسائلهم العلمية من جميع الجوانب؛ من حيث الأخطاء الإملائية أو اللغوية؛ وذلك حتى يتأكد من جودة المقال أو الكتاب، وقد جمع فريقنا مجموعة من الـ نصائح في التدقيق اللغوي التي يمكن أن تساعدك بشكل كبير في إعادة التدقيق اللغوي لـ رسالتك العلمية.

اقرء المزيد..

إن أفضل الطرق لتجنب السرقة الأدبية هي التعرف على أدوات فحص السرقة الأدبية؛ للتحقق من السرقة الأدبية؛ لأنها تؤثر بالسلب على التعليم؛ حيث إنه يقوم بها من يفشل في فهم المعنى بطريقة سليمة؛ وذلك عن طريق عدم التعامل مع المعاني والمفاهيم الصعبة؛ مما يسبب عدم الثقة بالنفس لدى الطالب أثناء مقابلات العمل.

اقرء المزيد..

عادة ما يتم ملاحظة الاختلاف بين تلاميذ الصف الواحد أثناء العملية التعليمية، وبعض الاختلافات تكون واضحة بين الطلاب مثل: الصفات الجسمانية التي يتميز بها الطالب عن الأخر في الطول والحجم، وهي التي تحفز المعلم على القيام بتعديلات، كإعادة تنظيم أماكن جلوس الطلاب؛ لكي يجلس قصار القامة في الأمام، وعلى أن يعود إلى الوراء طوال القامة، وتعد جميع هذه الفروق أمر طبيعي بين الأفراد، وظاهرة عامة بين الكائنات الحية.

اقرء المزيد..

يمكنك الحصول على معلومات عن مرض الذهان من خلال مقالنا الفريد من نوعه، وهو يستخدم بالإشارة إلى الأمراض العقلية التي يمكن أن تتخذ أشكالًا مختلفة اعتمادًا على سياق حياة الشخص المصاب، ومع ذلك فإن بعض مناطق الأعراض تتغير بنفس الطريقة لدى العديد من المرضى، في حالة الذهان قد يكون هناك تغيير في التفكير، والمشاعر، والشعور بالذات، والتفاعل الاجتماعي مع الآخرين.

اقرء المزيد..

يُعرف القياس النفسي بأنه مجال معني بنظريات، وآليات قياس الإدراك، ويشمل قياس المعرفة، والقدرات العقلية، والمواقف، وسمات الشخصية، والتعلم، ويعني أولئك الذين يعملون في هذا المجال من خلال إعداد الاستبيانات، والتحقق من صحتها، وأداء الشخصية اختبارات التقييم، تابع معنا لنقدم لكم بحث حول القياس النفسي pdf.

اقرء المزيد..

يعد حل المشكلات بمثابة عملية يستخدم فيها الفرد معرفته السابقة ومهاراته المكتسبة؛ للتعامل مع موقف غير عادي يواجهه، وعليه إعادة ترتيب ما تعلمه سابقًا وتطبيقه على الموقف الجديد الذي يواجهه، وتتطلب الكفاءة في استراتيجية حل المشكلات في التدريس القدرة على تحليل وتوليف عناصر الموقف الذي يواجه الشخص، يٌمكنك أن تتعرف معنا على المزيد من المعلومات حول كيفية تطبيق هذه الاستراتيجية والاستفادة منها.

اقرء المزيد..

تعد عمليتي القياس والتشخيص مجموعة من الإجراءات التي يتم من خلالها جمع المعلومات باستخدام أدوات رسمية وغير رسمية لكل طفل ذي احتياجات تعليمية خاصة، وتحليلها وتفسيرها؛ لتحديد طبيعة المشكلة التي يعاني منها، ويعتبر موضوع قياس وتشخيص صعوبات التعلم في التربية وعلم النفس بشكل عام، والتربية الخاصة بشكل خاص حجر الزاوية الأساسي في تحديد وتشخيص فئات الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وتحديد أماكن التدريس لهم.

اقرء المزيد..

يُمكنك التعرف على الفرق بين التفكير الناقد والتفكير الإبداعي، بعرض مفهوم التفكير النقدي باعتبار أنه أحد المهارات التي نحتاجها في الوقت الحاضر مع التطور الكبير لشبكة المعلومات التي أصبحت متوفرة في جميع دول العالم؛ حيث نحتاج إلى نظرة مستقلة من منظور آخر، والزاوية لجميع الجوانب السياسية والتقنية والاجتماعية للمجالات؛ من خلال الدراسة الكافية لتخصص معين، ومعرفة جميع جوانبه المختلفة.

اقرء المزيد..

يتم تمثيل التعليم العلاجي في أكثر الاستراتيجيات شيوعًا وحداثة، والتي تتمثل في استراتيجيات التعلم العلاجي مثل تعليم الذاكرة، واستراتيجية التعليم المباشر، والمؤسسات الرسمية كمؤسسات متقدمة، والتعلم والاستراتيجية بمساعدة الكمبيوتر، والتعليم المتمايز أو الاختلاف كلًا تحاول الاستفادة من هذه الاستراتيجيات.

اقرء المزيد..

تعتبر البيئة الاجتماعية بيئة معقدة ومتشابكة؛ مما دفع علماء النفس الاجتماعي إلى دراسة خصائص تلك البيئة؛ للتوصل لأسلوب بناء البيئة الاجتماعية، والتأكيد على محتويات التفاعلات الاجتماعية، وتحديد ما يحدث خلال عملية التفاعل بين الناس والأحداث؛ ولهذا ينبغي أن تحصل على نموذج أهمية التنشئة الاجتماعية pdf.

اقرء المزيد..