تواصل معنا علي

+201093747551

أرسل إستفسارك علي

info@sanadkk.com

تابعنا على تويتر

إطلب خدمة
أفضل موقع لـ إنشاء سيرة ذاتية جاهزة

أفضل موقع لـ إنشاء سيرة ذاتية جاهزة

بسنت محمد
بسنت محمد
مشاهدات : 609 مرة
شارك مع أصدقائك :
فهرس المقال

تعد السيرة الذاتية بمثابة ملخص عن خبرة الفرد سواءً كانت العلمية أو العملية، كما أنها تعد هي المفتاح الأساسي الذي يتوقف عليه قبول الفرد أو رفضه في وظيفة معينة؛ ولذلك ينبغي على الفرد أن يراعي عند إعدادها الدقة، والإتقان في تسويق سيرته الذاتية، كل هذه الأمور تساهم بشكل كبير في قبوله للوظيفة، ويوجد العديد من الأشخاص لا يستطيعوا إعداد السيرة الذاتية خوفًا من عدم إتقانهم لها؛ ومن ثم يتجهوا لـ إنشاء سيرة ذاتية جاهزة؛ ليضمنوا عدم وجود أخطاء بها قد تؤثر على قبوله في الوظيفة، وسنتحدث بصورة مفسرة أكثر عن السيرة الذاتية، لتوضيح الأمور أكثر.  

 

ما هو الـ cv؟

يُعرف بأنه ذلك المستند أو الورقة الذي يوضح الفرد فيها خبرته العملية، ومسيرته الأكاديمية، ويتم استخدامها للتقديم في فرصة عمل ما، أو للتقديم في منحة دراسية في الخارج، وهي تعطي الانطباع الأول عن الفرد.

 

اقرأ أيضًا: طريقة كتابة السيرة الذاتية باحترافية

 

ما هي مهارات السيرة الذاتية؟

يوجد العديد من المهارات التي ينبغي أن تتوفر بك قبل البحث عن إنشاء سيرة ذاتية جاهزة، فيوجد المهارات التقنية، والمهارات الشخصية، وسوف نناقشهم معًا فيما يلي:

المهارات الشخصية

مهارات حل المشكلات

يوجد في جميع الوظائف بمختلف مجالاتها العديد من المشاكل التي يمكن أن تواجهك من وقت لآخر؛ ومن ثم يتأكد أرباب العمل من إذا ما كنت قادرًا على مواجهة المشكلات التي يمكن أن تواجهك بذكاء، على سبيل المثال وظيفة خدمة العملاء التي تحتاج القادرين على مواجهة المشاكل والوصول إلى حلول.

 

مهارات التفكير الناقد

يعد التفكير الناقد من أهم المهارات التي ينبغي أن تكون متوفرة في السيرة الذاتية، وهي تدل على مدى قدرتك على التفكير العقلاني، فيسعى أرباب العمل دائمًا لتوظيف أولئك الذين يمتلكوا القدرة على التفكير الناقد؛ لأنهم دائمًا يكونوا لديهم القدرة الكافية على الخروج من أي مشكلة باقتراحات وأساليب جديدة، يُمكنك ان تحصل على المزيد من المعلومات حول التفكير الناقد من هذه المقالة.

 

مهارات التواصل

يعد قدرتك على العمل الجماعي والتفاعل مع زملائك، ومع العملاء من أهم المهارات التي تميزك، والتي تجعل منك موظف ناجح، فكلما كنت تمتك مهارات كبيرة، كلما حصدت العديد من النتائج الجيدة، وتنتج عمل أفضل.

 

المرونة

يسعى العديد من المنظمات والشركات للبحث عن الموظفين الذين يتميزون بالمرونة والحيوية، التي يمكن من خلالها التكييف على مختلف المواقف، ويمتلكوا مجموعة من الأساليب التي تجعلهم لديهم القدرة الكافية للوصول إلى أفضل نتيجة ممكنة.

 

مهارات العمل الجماعي

العديد من الوظائف تحتم عليك العمل في جماعة من وقت لآخر؛ ولذلك يبحث أرياب العمل دائمًا عمن يستطيع أن يتكيف على العمل في مجموعات والتكيف عليه، والوصل إلى النتائج المنشودة، وفي حالة كنت تمتلك تلك المهارة، فينبغي أن تقوم بذكرها في السيرة الذاتية. 

 

مهارات التنظيم

يقصد بمهارة التنظيم هنا هي مدى تنظيمك لمهامك المطلوبة منك، ومدى قدرتك على مساعدة زملائك في تنظيم المهام، وينبغي أن تحاول أن تبرز تلك المهارة من خلال إعدادك لسرتك الذاتية، من خلال محاولة ترتيبك وتنظيمك للسيرة الذاتية.

 

المهارات الإبداعية

مدى قدرتك على التفكير بإبداع، وطرح أفكار جديدة خارج الصندوق، ومن أكثر المهارات المهمة نظرتك للأمور بنظرة أخرى عن الأخرين؛ فبذلك يكون لديك مهارة الإبداع، فينبغي ألا تتردد في ذكر هذه المهارة في السيرة الذاتية.

 

الذكاء العاطفي

يقصد بالذكاء العاطفي هي مدى قدرتك على تحديد مشاعرك والتحكم بها، ومدى فهمك لمشاعر الآخرين والتعامل معها، ومدى قدرتك على التعامل في المشاكل التي يمكن أن تقابلك في محيط العمل، وفي حالة تقدمك لوظيفة في مجال الإدارة، فينبغي أن تذكر تلك المهارة في السيرة.

 

الاهتمام بالتفاصيل

ينبغي عليك دائمًا في أي وظيفة أن تلتزم بجميع المهام المطلوبة منك؛ ومن ثم فإن الدقة والاهتمام بالتفاصيل من أهم المهارات التي ينبغي أن تحتوي عليها السيرة الذاتية، فهي من أهم المهارات التي توضع كشرط أساسي في أي وظيفة. 

 

حس المسؤولية

يعتبر تحملك أخطائك تجاه عملك هو أحد الأساسيات التي ينبغي أن تتوفر في الموظف الناجح، فأكثر النقاط التي يكرها أرباب العمل هو التساؤل دائمًا عن موظفيهم إذا أتموا لمهامهم المطلوبة منهم؛ ومن ثم ينبغي عليك أن تتمتع بالمسؤولية.

 

إرشادات البحث العلمي

 

اقرأ كذلك: طريقة إنشاء سيرة ذاتية pdf مجانًا بالعربي في ساعة فقط!

 

المهارات التقنية

المهارات الحاسوبية

بسب التطور التكنولوجي، وأصبح معظم الأعمال على الحاسوب، فلا يوجد وظيفة الآن لا تتطلب الخبرة في التعامل مع الحاسوب، وتنقسم المهارات إلى مهارات حاسوبية، ومهارات أساسية، ومهارات متخصصة، وتتطلب العديد من الوظائف مهارات في البرمجة.

 

مهارات التصميم

لا تتوقف مهارات التصميم على وظائف التصميم الجرافيكي، فيوجد العديد من الوظائف الأخرى التي تتطلب في شروط العمل بها أن يمتلك الشخص مهارة التصميم، مثل التسويق، والدعاية والإعلان، والهندسة، فينبغي أن يكون لديك فكرة عن مهارات التصميم، ويمكنك من خلال هذه المهارة إعداد السيرة الذاتية دون البحث عن إنشاء سيرة ذاتية جاهزة. 

 

مهارات تحليل البيانات

يعد البيانات من أكثر المجالات الشائعة في وقتنا الحالي؛ ومن ثم ستجد العديد من الشركات تبحث عمن لديهم مهارة تحليل البيانات والمقاييس المختلفة، وتعد تلك المهارة من أكثر المهارات التي تضيف ميزة كبيرة، وترفع من شأن سيرتك الذاتية؛ لذلك ينبغي عليك اكتساب تلك المهارة، يُمكنك ان تتعرف أكثر حول التحليل الإحصائي للبيانات.

 

مهارات التفاوض

تقوم العديد من الوظائف على عملية البيع منتجات أو شراء أسهم، ولا يمكنك أن تنجح في مثل هذه الوظائف في حالة كنت لا تمتلك مهارة التفاوض التي يمكنكم من خلالها التعامل مع العملاء، وعرض الخدمات والمنتجات للشركة التابع لها.

 

المهارات الحسابية

يوجد العديد من الوظائف في مختلف المجالات تحتاج إلى تلك المهارة، فينبغي أن يكون لديك مقدرة حسابية معينة، وفي حالة إذا كنت متقدم لوظيفة معينة تتطلب تلك المهارة بشكل أساسي، فينبغي عليك أن تُجزأ تلك المهارة في السيرة الذاتية، وفي حالة وجدت من يستطيع إنشاء سيرة ذاتية جاهزة، ينبغي أن تطلب منه أن يوضح تلك المهارة في السيرة الذاتية. 

 

مهارات إدارة المشاريع

يمكن أن تتميز بهذه المهارة من خلال تنظيم المهام، وإعدادها في الوقت المناسب، فينبغي عليك أن تذكر تلك النقاط، وفي حالة كنت تعمل في أحد البرامج لإدارة المهام والمشارع، ينبغي أن توضحها أيضًا في مسيرتك الذاتية، فكل هذه الأمور تدل على مهاراتك في إدارة المشاريع.

 

مهارات التسويق

ينبغي أن يكون لديك المهارة الكافية للتسويق، أي لديك القدرة على البيع والترويج للمنتجات، فيبث العديد من الشركات عن أشخاص يتوفر لديهم تلك المهارة، ومهارات التسويق لها اشكال عديدة ومختلفة، على سبيل المثال معرفة مميزات منتجات الشركة، وخدماتها، والقدرة عن التحدث عنها والترويج لها.

 

المهارات الإدارية

خبرتك في الإدارة والتنظيم من أهم المهارات التي يمكن أن تساعدك في أي وظيفة حتى لو كانت الوظيفة التي تتقدم لها ليست ذات طابع إداري، فمن خلال تلك المهارة لديك ستستطيع التنظيم والتخطيط، وسيكون لديك القدرة على إدارة الملفات، وكتابة رسائل البريد الإلكتروني.

 

المهارات الكتابية

قدرتك على الكتابة من أكثر المهارات الأساسية التي يجب أن تكون متوفرة لديك، فكلما انعدمت لديك القدرة على اكتشاف الأخطاء النحوية والإملائية، كلما أثر ذلك الأمر بالسلب عليك، وينبغي عليك أن تظهر مهارتك في الكتابة من خلال خطاب التغطية الذي تقدمه مع سيرتك الذاتية، ويمكنك من خلال هذه المهارة إعداد السيرة الذاتية دون البحث عن إنشاء سيرة ذاتية جاهزة.

 

اللغات الأجنبية

يعتبر إتقانك لأكثر من لغة من أكثر المهارات التي يمكن أن تلفت نظر أرباب العمل لك، حتى لو كانت الوظيفة التي تقدم لها لا تحتاج إلى لغات، فهي سبب كافي لتميزك عن باقي المتقدمين، وستكون مميز دائمًا لدى مديرك.

ما هي مهارات السيرة الذاتية؟

تعرف على: كيفية كتابة السيرة الذاتية

 

مميزات عمل سيرة ذاتية أون لاين

إعداد سيرة ذاتية أون لاين من أفضل الخطوات التي يمكن أن تقوم بها، فيوجد العديد من البرامج والمواقع التي توفر لك القوالب الجاهزة، وكل ما عليك هو اختيار الموديل المناسب لك، وملئ المعلومات الخاصة بك، فتساعدك تلك المواقع على تقديم cv رائع خالي من الأخطاء، ويتم تقديمه بطريقة لا تجعل من يقرأه يشعر بالملل، وكل هذه المميزات هو ما يقوم به فريقنا.

 

ما هو عدد الصفحات المناسب للسيرة الذاتية؟

يتم تحديد عدد صفحات السيرة الذاتية تبعًا لمدة السنوات التي عملت بها، أي مدى خبرتك العلمية والعملية، ولكن الأنسب هو إعداد سيرة ذاتية لا تتخطى الصفيحتين أو الثلاث صفحات. 

 

احصل على:  أهم محتويات رسالة الماجستير الناجحة

 

إرشادات البحث العلمي

 

خطوات إنشاء سيرة ذاتية عبر الإنترنت؟

يوجد مجموعة من الخطوات التي ينبغي اتباعها أثناء إعدادك للسيرة الذاتية، فبمجرد اتباعك لها يمكنك إعداد سيرتك الذاتية، ولا تحتاج للبحث عن إنشاء سيرة ذاتية جاهزة، هل تريد أن نتناول تلك الخطوات معاً؟! تتمثل في النقاط التالية:

يجب اختيار القالب الذي سيناسبك من بين أفضل قوالب السيرة الذاتية.

قُم بإضافة مجموعة من المعلومات التي تشمل جميع خبراتك العلمية والعملية.

الخطوة الأخيرة تتمثل في الطبع أو القيام بتحميلها في هيئة pdf.

 

تابع قراءة موضوعنا: 5 عوامل لتُحدد جودة الترجمة واحترافيتها

 

أهم تطبيقات عمل السي في

يوجد العديد من التطبيقات التي يمكن أن تستعين بها في إعداد السيرة الذاتية، هل تريد الاطلاع على أهم تلك التطبيقات؟! تتمثل في الآتي:

تطبيق صانع السيرة الذاتية

يمكن من خلال هذا البرنامج إنشاء سيرة ذاتية جاهزة بلغتين اللغة العربية واللغة الإنجليزية، وكل ما عليك في هذا البرنامج هو ملئ البيانات الخاصة بك فقط على سبيل المثال، الهدف، المؤهلات لتعليمية، المهارات الاحترافية، اللغات، الخبرات العملية، ولكن يحتوي على أكثر من عيب، على سبيل المثال الإعلانات الكثيرة، كما لا يمكنك أن تحتفظ من خلاله بنسخة احتياطية.

 

تطبيق CV Resume Maker App

يتميز هذا البرنامج عن البرامج الأخرى بالتنظيم، فالصفحة الرئيسية له مقسمة لأكثر من قسم؛ لكي تجد ما تبحث عنه بسهولة، ويحتوي هذا البرنامج على العديد من القوالب الجاهزة، كما يمكنك إنشاء النموذج الخاص بك، ويمكنك حفظ الملفات، وتعديلها في أي وقت، كما يوجد به العديد من الموضوعات المختلفة التي يمكن أن تختار من بينها الشكل العام للتطبيق، ولكن يوجد به عيب وهو الإعلانات المزعجة الموجودة به.

 

لا تفوت مقالنا: الترجمة ونصائح تريد معرفتها حول فنون الترجمة

 

تطبيق Resume builder & CV Maker – PDF

يتميز هذا البرنامج عن البرامج الأخرى بسهولة استخدامه، كما أنه يحتوي على عدة قوالب مختلفة يمكن الاختيار من بينهم، فيحتوي على أكثر من 100 قالب لإنشاء السيرة الذاتية، ويحتوي على أكثر من تصميم؛ للتحفيز يصل عددهم إلى 150 خطاب، كما يحتوي على خاصية تخصيص القوالب؛ ومن ثم يمكنك إنشاء سيرة ذاتية جاهزة في أسرع وقت، ولكن به بعض العيوب، وهي يحتوي على العديد من الإعلانات، ويوجد به العديد من الخاصيات التي تدعم اللغة الانجليزية فقط.

 

المصادر والمرجع 

إذا كنت تريد الحصول على المزيد من المعلومات عن How to Make a Resume

 

وبذلك قد قدمنا نظرة شاملة عن موضوع بحثك، وقد وضحنا كل الخطوات اللازمة التي يمكنك اتباعها لإنشاء سيرتك الذاتية بنفسك، وفي حالة بعد اطلاعك على المعلومات التي قدمناها ما زالت تجد صعوبة، يمكنك التواصل معنا نحن شركة سندك للخدمات الأكاديمية، نقدم العديد من أسعار كتابة الرسائل العلمية، كما يوجد لدينا خدمة إعداد سيرة ذاتية جاهزة، ويتم إعدادها من قبل فريق متخصص لديه خبرة في إنشاء سيرة ذاتية جاهزة، ونعدها لك باللغة العربية والانجليزية، ولمزيد من الاستفسار يمكن التواصل معنا عبر الواتساب، وستتلقى الرد في أسرع وقت.

تابعنا على :

تعرف على خدماتنا

نقدم المساعدة الأكاديمية في أي مهمة تصعب عليكم في الرسائل ابتداء من اقتراح مواضيع الرسالة وحتى التدقيق اللغوي.

إعداد خطة البحث
إعداد خطة البحث

من خلال خطة البحث الخاصة بك ستتمكن من إقناع لجنة المناقشة سواء في الكلية أو الجامعة بأهمية البحث الخاص بك، وكذلك إذا أعددت خطة سليمة بدون أي أخطاء لغوية ستحصل علي درجة عالية جدًا في المناقشة، وهدفنا في شركة سندك للإستشارات الأكاديمية والترجمة أن نساعدك في عمل مخطط بحثي بإحترافية وتميز لتكون الأفضل بلا منازع !

اقرأ المزيد
اقتراح عنوان الدراسة
اقتراح عنوان الدراسة

يُشكِّل اقتراح عنوان الدراسة الخطوة الأولى للباحث في بداية رحلته نحو تحقيق حلمه بإتمام رسالته، ومما لا شك فيه أنَّ الكثير من الباحثين يواجهون مشكلة في صياغة واقتراح عنوان دراسة مميز ومتوافق مع المعايير الأكاديمية لجامعته.

اقرأ المزيد