تواصل معنا علي

+201093747551

أرسل إستفسارك علي

info@sanadkk.com

تابعنا على تويتر

إطلب خدمة

الإطار النظري

اعادة الصياغة جزء مٌهم ورئيسي في الأبحاث العلمية لأنه من الضروري أن يلتزم البحث العلم يبا لأصالة ولكي يحقق الباحث هذا الهدف عليه التعرف على كيفية إعادة الصياغة في البحث العلمي لكي يتمكن من إعادة صياغة النصوص التي يتعرض لها في المراجع والمصادر المختلفة بهدف أن يتجنب الانتحال والسرقة التي تعرض بحثه العلمي لعدم النشر.

اقرء المزيد..

تعتبر الامانة العلمية في البحث العلمي أساس كبير من الأسس في العمل البحثي, لذلك نتطلع إلى وجود امانة علمية من أجل تطور العلم ورفعته وذلك عن طريق توفير مبادئ أساسية في البحث العلمي والأكاديمي, ومن أهم هذه المبادئ هي الثقة بين الباحثين وأصحاب الدراسات العليا وثقة المتلقين لأبحاثهم.  

اقرء المزيد..

يجب على الباحث قبل كتابة أي بحث معرفة الفرق بين المقدمة والتمهيد في عملية البحث العلمي لان في بعض الأحيان يستخدمون نفس الطريقة في صياغة الاثنين، وبالتالي يصبح التمهيد تكرار للمقدمة، لذلك سوف نوضح في هذا المقال معرفة الفرق بينهم بالتفصيل وكل الخطوات التي يجب مراعاتها أثناء إعداد خطة البحث.

اقرء المزيد..

من أهم المعايير التي تساعدك في الحصول علي الدرجة العلمية بجدارة هي التعرف علي خطوات الإطار النظري الناجح لكي تضمن أن رسالتك شاملة جميع المعلومات اللازمة ويحتاج اليها القارئ فيما بعد، هناك مجموعة من الأساسيات التي سوف تساعدك في تحقيق هدفك في النهاية والتي سنعرضها لكم في مقالنا.

اقرء المزيد..

تكمن أهمية معرفة عدد المراجع في رسالة الماجستير والدكتوراه، في أنها المحور الأساسي في الاعتماد عليها، في كتابة الرسائل العلمية (ماجستير أو دكتوراه) ويحصل من خلالها على المعلومات الكافية، والدقيقة، لتدعيم محتوى الرسالة

اقرء المزيد..

لكي تحصل علي بحث علمي احتراف انت بحاجة الي التعرف علي كيفية توظيف الخلفية النظرية في البحث العلمي، لأنها تلعب دور كبير في تحديد مسار البحث العلمي لكي يكون بمثابة اضافة علمية مميزة تساعد في سد فجوات الدراسات السابقة ومعالجتها بطريقة علمية، سوف نتعرف معنا حول كيفية توظيف الخلفية النظرية في البحث وكيفية كتابتها تابع معنا.

اقرء المزيد..

إذا كنت تنوي خطوة البدء في بحثك العلمي فإن أول خطوة قبل اتخاذ الاجراءات الرسمية هي تجهيز الاطار العام للبحث العلمي لأنك تحتاج الي تجهيز الاطار العام قبل التسجيل الرسمي للموضوع فهو بمثابة الاقتراح المقترح الذي يعرضه الباحث والذي يساعده في التنفيذ وفق خطة مُحكمة وصحيحة ويحصل الباحث علي الموافقة النهائية عليه من خلال العرض الرسمي في السيمنار العلمي.

اقرء المزيد..

إذا كنت ترغب في الحصول علي بحث رصين فأنت بحاجة إلي فهم الإطار المفاهيمي في البحث العلمي لكي تتمكن من تفسير المشكلة البحثية وتحديد المصطلحات الرئيسية التي ترتبط بها وذلك لأن المصطلح الواحد من المحتمل أن يحمل الكثير من المعاني ويستهدف الاطار المفاهيمي أن يعرض الباحث المفهوم الذي يقوم بتطبيقه في دراسته والعوامل التي تؤثر فيها.

اقرء المزيد..

يُشكل الإطار المنهجي العمود الفقري لأي بحث علمي يهدف إلي إنتاج المعرفة وتعتبر هذه المقالة بمثابة دليل إرشادي للباحثين حول كيفية تجهيز الإطار المنهجي للبحث العلمي، وذلك لإتباع أساليب علمية مُمنهجة تساعدك في النهاية إلي التوصل للحلول المتاحة التي يمكن تطبيقها.

اقرء المزيد..

يتطلب الحصول علي الدرجة العلمية التعرف علي أنواع إطارات البحث العلمي لأنه من أهم أجزاء رسائل الماجستير والدكتوراه، ويتطلب من الباحث تقديم إطار متكامل لكي يحصل علي الدرجة العلمية بجدارة بعد أن يبذل المزيد من الجهد والعمل وفقاً لتوجيهات لجنة الإشراف الخاصة به، لذلك نحرص في هذه المقالة أن نقدم لك الكثير من المعلومات الضرورية التي تساعدك في انجاز الاطار العام للبحث.

اقرء المزيد..