تواصل معنا علي

+201093747551

أرسل إستفسارك علي

info@sanadkk.com

تابعنا على تويتر

إطلب خدمة
عمل بحوث تخرج باللغة الانجليزية مع سندك

عمل بحوث تخرج باللغة الانجليزية مع سندك

بسنت محمد
بسنت محمد
مشاهدات : 2281 مرة
شارك مع أصدقائك :
فهرس المقال

يواجه العديد من الطلاب الفشل في إعداد أبحاث التخرج الخاصة بهم، ويعتبر هذا أكثر المهام صعوبة للطلاب في جميع التخصصات ، ويعد عمل بحوث تخرج باللغة الانجليزية أكثر صعوبة ،  من كتابة مقال، ففشل الطلاب في إعداد الماجستير أو البكالوريوس يؤدي إلى تدمير حياة بعض الطلاب،  سوف يُساعدك فريق سندك للخدمات البحثية أفضل شركة لكتابة البحث العلمي بمناقشة كيفية عمل بحوث باللغة الانجليزية بشكل ناجح مع الالتزام بالمواعيد النهائية.

 

خطوات عمل بحوث تخرج باللغة الانجليزية

enlightenedالبدء بإعداد خطة بحث علمي باللغة الانجليزية متبعًا للترتيب التالي الموضوع، الفرضيات، التساؤلات، الأهمية، الأهداف، المناهج، الحدود الزمنية، الحدود المكانية، مصطلحات الدراسة، الدراسات السابقة، المقدمة.

enlightenedكتابة الإطار النظري ويتم تقسيمه في اللغة الانجليزية إلى فصول، فيكون كل فصل منها يحتوي على جانب واحد من جوانب موضوع الرسالة.

enlightenedتوثيق كافة المراجع المستخدمة في البحث العلمي الانجليزي، ويمكن التوثيق سواء داخل الصفحات، أو في قائمة المراجع في نهاية مضمون البحث الجامعي.

enlightened تنسيق البح وكتابة الفهرس ويكون عادة في أخر البحث الجامعي، أو في أوله.

enlightenedإعداد صفحة الغلاف، فهي أولى صفحات البحث العلمي، إلا أن من الأفضل تأجيلها بعد الانتهاء من مضمون البحث الجامعي.

 

اقرأ أيضًا: احصل على مشاريع تخرج جاهزة مع سندك !

 

شروط يجب إتباعها عند عمل بحوث تخرج باللغة الانجليزية

توجد مجموعة من الشروط التي يجب عليك اتباعها؛ لكي تحصل على بحث مستوفي الشروط وهي كالتالي:

enlightenedيجب على الباحث أن يتحلى بالدقة عند إعداده لبحوث جامعية باللغة الانجليزية، كما يجب عليه الابتعاد عن استخدام مرادفات، ويجب أن يكون لديه علم بالفرق بين العرض الممل والشيق للأبحاث العلمية.

enlightenedيجب على الباحث أن يبحث عن معلومات قبل الشروع في إعداد بحثه؛ لكي يحصل على أكبر قدر من المعلومات حول موضوع الدراسة الذي يبحث عنه.

enlightenedيجب أن يكتب مضمون البحث الجامعي المكتوب باللغة الانجليزية، وفقًا لمجموعة من الشروط والمعايير، هل تريد معرفة تلك الشروط؟ تتمثل في التالي:

يجب مراعاة التنسيق والهوامش.

يجب كتابة معلومات صفحة الغلاف باللغة الانجليزية.

يجب الالتزام بمعايير الترابط بين العناصر المكونة للبحث العلمي.

يجب الالتزام بمعايير الكتابة بين العناصر الرئيسية لمضمون البحث الجامعي.

يجب عند بداية كتابة مضمون البحث الجامعي باللغة الانجليزية مراعاة قواعد الكتابة السليمة.

يجب ترتيب الصفحات تبعًا للترتيب التالي: الغلاف، خطة البحث الجامعي، الإطار النظري، النتائج، المراجع، الفهرس).

 

 الأسباب المحتملة للفشل في عمل بحوث تخرج باللغة الانجليزية

يوجد العديد من الأسباب وراء عدم قدرة الطالب على الانتهاء من كتابة البحث المطلوب منه، فبعض الطلاب لا تستطيع قراءة المقرر الدراسي الخاص بهم، وعدم قدرتهم على فهم المفاهيم الأساسية، بجانب تغيبهم من حضور المحاضرات، فيمكن الاستعانة بمكتب متخصص والذي ستطلب منه المساعدة؛ لتجنب أي أخطاء لغوية أو نحوية، ولكن يجب التأكد من قدرة المكتب في عمل بحوث باللغة الانجليزية.

 

تعرف على: هل ترغب في الحصول على خطة بحث تخرج pdf مميزة ؟

 

إرشادات البحث العلمي

 

أخطاء شائعة عند كتابة بحث باللغة الانجليزية

أكثر الأخطاء الشائعة في المضمون البحثي المكتوب باللغة الانجليزية، هي أخطاء مرتبطة بكيفية تطبيق قواعد الكتابة النحوية.

يخطأ العديد من الباحثين في عملية كتابة بحث علمي بالإنجليزية، فيقومون بترقيم الصفحات بلغة غير إنجليزية.

الأخطاء اللغوية وهي ترتبط بالقواعد والهجاء، فتعد من أكبر العقبات التي تقف أمام الباحثين في كتابة الأبحاث باللغة الانجليزية.

من الأخطاء أيضًا أن يقوم الباحث بكتابة اسمه واسم المشرفين بغير اللغة الإنجليزية، فيظن بعض الطلاب أن الغلاف ليس من مضمون البحث.

أخطاء تتعلق بعرض المعلومات، يخطأ الباحثين في كثير من الأحيان في صياغة المعلومات الخاصة بالبحث، فيخلطوا بين الأساليب الكتابية، ويفشلوا في إيصال المعلومات بصورة صحيحة.

تنسيق المضمون البحثي يكون له خصائص وخطوات التي تختلف عن تنسيق اللغات الأخرى، فعلى سبيل المثال في تنسيق المضمون العربي يتم ترك 3سم من اليمين و2سم من اليسار، ولكن في المضمون الانجليزي ونظرًا لأنه يبدأ من اليسار إلى اليمين، فيتم تطبيق العكس 3سم من اليسار و2سم من اليمين.

أخطاء التنسيق نظرًا لأنه عمل بحوث تخرج باللغة الانجليزية، يمتلك العديد من الخصوصيات والقواعد المختلفة عن التنسيق باللغة العربية؛ ولذلك يجب مراعاة عملية التنسيق للبحث المكتوب باللغة الانجليزية.

أخطاء في نتيجة التحقيق المكتوبة باللغة الانجليزية، وتلك الأخطاء تتعلق بحجم الأوراق، وتغليفها، وطباعتها، فيرتكب العديد من الباحثين أخطاء في بداية التحقيق، فالبعض يطبع من اليمين إلى اليسار، ثم يقوموا بالتعديل ويطبعوا من اليسار إلى اليمين.

 

تابع قراءة موضوعنا: أفضل مكان لـ عمل بحوث جامعية في جدة

 

بعض النصائح لتجنب الفشل حتى قبل أن تبدأ في عمل بحثك

يجب أن تخصص وقت لمناقشة المشاكل التي تقابلك مع مشرفك الأكاديمي، حتى يجدو لك حل لتلك المشاكل على الفور.

 يجب أن تواجه التحديات وجهًا لوجه، وألا تنتظر حتى تصبح مشاكلك كبيرة، فيمكن أن تتحول مشكلة صغيرة إلى مشكلة كبيرة نتيجة لإهمالك لها.

يمكن أن تواجه من وقت إلى آخر تحديات غير متوقعة بسبب الموارد المادية، والمشاكل العائلية، والقيود الشخصية؛ لذلك يجب عليك محاولة تقليل الضرر إلى الحد الأدنى؛ وذلك من خلال تقديم أسباب مخففة.

من خلال أخطار جامعتك رسميًا، بأنك متأخر في أطروحتك، وإرفاقها بخطة رسمية ليتأكدوا من وفائك بالموعد النهائي الجديد.

إذا كنت تشعر بأنك لا تحصل على المساعدة الكافية من مشروعك الأكاديمي، فيمكن حل هذه المشكلة؛ من خلال تعيين مستشار تعليمي خاص من فريقنا لمساعدتك في دراستك، قم الآن بتعين أكاديمي خبير لمساعدتك في بحثك، في شركة سندك للخدمات الأكاديمية، لدينا أساتذة جامعيين حاصلين على الدكتوراه والماجستير مؤهلين لمساعدتك في عمل بحوث باللغة الانجليزية، وتأكد من أن فريقنا سيفوق توقعاتك.

 

احصل على: البحوث الجامعية |الأهداف، العناصر، الخطوات

 

خطوات يجب القيام بها قبل البدء في كتابة البحث

مراعاة تعدد المراجع والمصادر.

جمع المعلومات حول موضوع البحث.

دراسة الموضوعات المتعلقة بموضوع البحث.

الحرص على الدقة في جمع المعلومات وكتابتها.

الاستعانة ببعض الوسائل التوضيحية مثل الصور وغيرها.

 

لا تفوت مقالنا: سندك أفضل مكان يُساعدك في حل الواجبات الجامعية

 

إرشادات البحث العلمي

 

كيف يمكن أن تساعدك شركة سندك في عمل بحوث تخرج باللغة الانجليزية؟

سندك: هي شركة أكاديمية متخصصة في تقديم الدعم الأكاديمي للطلاب في جميع أنحاء الوطن العربي، فنحن متخصصون في استكمال مشاريع التخرج، ومراجعة الأدبيات، والمقالات، والتقارير، وتقديم ملاحظات لاجتياز الاختبارات، والمساعدة أيضًا في حل الاختبارات، وأجراء التحليل الإحصائي، والبحوث التجريبية، وأكثر من ذلك بكثير والحصول على المساعدة من الأكاديميين الخبراء.

 

بحوث تخرج باللغة الإنجليزية pdf

هل تريد أن تحصل على بحوث تخرج جاهزة pdf  يُمكنك تحميل نموذج استرشادي للحصول على المعلومات الكافية حول كيفية تنفيذ بحوث تخرج باللغة الانجليزية لا تردد في التحميل والضغط على اللينك مباشرة.

 

المصادر والمرجع

سوف تتعرف معنا على المزيد من المعلومات عن Graduate research

 

يواجه الكثير من طلبة الماجستير مشاكل عديدة في عمل بحوث تخرج باللغة الانجليزية، فالبعض لا يجيد اللغة الانجليزية بما يكفي لكتابة بحث باللغة الانجليزية، والبعض الآخر يواجه صعوبة في الحصول على مصادر أكثر صلة بموضوع مشروع التخرج، والبعض الآخر يجد صعوبة في الاقتباس، فالوقت لا يسعنا لتسليط الضوء على كل هذه المشاكل، ولكن لحسن الحظ أن فريقنا البحثي الاحترافي قادر على  عمل أبحاث لطلاب الجامعات، كل ما عليك هو إكمال نموذج الطلب من خلال الإنترنت، وتسليم ورقتك عبر البريد الإلكتروني أو الواتساب.

تابعنا على :

تعرف على خدماتنا

نقدم المساعدة الأكاديمية في أي مهمة تصعب عليكم في الرسائل ابتداء من اقتراح مواضيع الرسالة وحتى التدقيق اللغوي.

اقتراح عنوان الدراسة
اقتراح عنوان الدراسة

يُشكِّل اقتراح عنوان الدراسة الخطوة الأولى للباحث في بداية رحلته نحو تحقيق حلمه بإتمام رسالته، ومما لا شك فيه أنَّ الكثير من الباحثين يواجهون مشكلة في صياغة واقتراح عنوان دراسة مميز ومتوافق مع المعايير الأكاديمية لجامعته.

اقرأ المزيد
إعداد خطة البحث
إعداد خطة البحث

من خلال خطة البحث الخاصة بك ستتمكن من إقناع لجنة المناقشة سواء في الكلية أو الجامعة بأهمية البحث الخاص بك، وكذلك إذا أعددت خطة سليمة بدون أي أخطاء لغوية ستحصل علي درجة عالية جدًا في المناقشة، وهدفنا في شركة سندك للإستشارات الأكاديمية والترجمة أن نساعدك في عمل مخطط بحثي بإحترافية وتميز لتكون الأفضل بلا منازع !

اقرأ المزيد