تواصل معنا علي

+201093747551

أرسل إستفسارك علي

info@sanadkk.com

تابعنا على تويتر

إطلب خدمة
كيفية التسجيل في نظام بلاك بورد جامعة الأميرة نورة

كيفية التسجيل في نظام بلاك بورد جامعة الأميرة نورة

الكاتب : بسنت محمد
مشاهدات : 490 مرة
شارك مع أصدقائك :
فهرس المقال

تعد جامعة الأميرة نورة من أول الجامعات الخاصة بالبنات في المملكة العربية السعودية، وتم أنشئها في الرياض عام 1429هـ وعام 2008 م، في عهد الملك عبد الله بن عبد العزيز وكان اسمها في اول الامرجامعة الرياض، وتضم الجامعة أكثر من 60000الف طالب سنويا، ونسبة لتلك الاعداد المقبلة للتقديم في الجامعة فقد وفرت الجامعة خدمة التعليم الإلكتروني أو ما يسمي بلاك بورد جامعة الأميرة نورة، فهي من الجامعات التي تسعي لتكون منارة المرأة لمعرفة القيم.

 ما هو نظام التعليم الالكتروني

هو نظام تفاعلي لمنظومة التعليم، يوفر للمتعلم المعلومات والاتصال من خلال التكنولوجيا، وهو قائم في الأساس بيئة الكترونية رقمية من خلالها يتم عرض المقررات الدراسية، وتتمثل أهمية التعليم في حل المشاكل المرتبطة بالانفجار المعرفي في الآونة الأخيرة، وتساعد عي توسيع فرص القبول في التعليم، وكذلك يساعد على اشباع حاجات وخصائص المتعلم، ومن اجل نجاح هذا النوع من التعليم هناك بعض الشروط منها: تحديد الأهداف التعليمية الواجب تحقيقها، والمرونة في قبول أفكار متنوعة، والعمل على تقديم المعرفة بدلا من توصلها، والعمل على تقويم المهمة التعليمية.

ومع كل ما يقدمه هذا النظام من إيجابيات، الا انه يقابله بعض المعوقات وهي عد تقبل فئة معينه من المجتمع هذا النوع من التعلم، والشهادات التي يحصل عليها الطالب من التعليم الالكتروني غير معترف بها من بعض الجهات الرسمية، ولا يوجد خصوصيه بها أي يمكن اختراق للمحتوي والامتحانات في أي وقت، وهناك أنظمة تابعة للتعلم الالكتروني مثل البلاك بورد، وهناك الكثير من الجامعات توفر هذه الخدمة بها مثل، بلاك بورد جامعة الأميرة نورة، وبلاك بورد جامعة نجران، بلاك بورد جامعة تبوك، وبلاك بورد جامعة الملك عبدالله بن عبد العزيز.

اقرا ايضا: فوري احصل على دليل كتابة الرسائل العلمية نجران pdf

مفهوم البلاك بورد

هو نظام لمباشرة عمليه التعليم عبر الانترنت، وقدد أسس نظام البلاك بورد من قبل شركة بلاك بوردن وهي واحدة من أهم الشركات المعروفة في ادارة التعليم الالكتروني، وقد أنشئت في عام 1997م، وفي عام 2002 تم تطويرها لتبدء في تقديم أنظمة خاصة بالتعليم، وهو نظام يساهم في تسهيل عملية التعليم بالجامعات ولذلك كثير من الجامعات السعودية أقبلت على استخدامه مثل بلاك بورد جامعة الأميرة نورة.

كيفية التسجيل في نظام بلاك بورد جامعة الأميرة نورة

يمكنك الدخول من خلال الرابط الخاص بالتطبيق وذلك من خلال هاتفك او الحاسب الالي، ومن ثم يفتح امامك التطبيق وتقوم بـ اختيار الجامعة التي ترغب في الانضمام اليها، وثم تسجل اسم المستخدم ورقم الهوية، ثم تضغط على موافق، وستظهر لك الواجبات والاختبارات وكل المعلومات التي تريد معرفتها حول الجامعة.

مميزات بلاك بورد في جامعة الأميرة نورة

نظام بلاك بورد جامعة الأميرة نوره يحتوي على العديد من المميزات وتتمثل في:

إمكانية تصميم اختبارات وتصحيحها الكترونيا.

وتوفير بيئة للتواصل بين الطالب ومشرفه.

تمكن الطالب من حضور المحاضرات الكترونيا وفي أي وقت.

يتيح فرصة لاطلاع على المقررات المسجلة في النظام الأكاديمي.

تعرف علي: أهم المعلومات عن بلاك بورد جامعة نجران

 ما هي كليات جامعة الأميرة نورة؟

تضم الكلية عدد كبير من الكليات التي تدرس مجموعة كبيرة من التخصصات التي تجعل عدد كبير من الاطلاب الاقبال للتقديم بها، ولذلك وفرت الجامعة خدمة بلاك بورد جامعة الامية نورة، ومن تلك التخصصات:

كلية الطب البشري

تعد من أهم وأبرز الكليات الموجودة في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، وتتميز هذه الكلية بانها تحتوي على كافة التقنيات الحديثة والمتطورة، والتي تساهم في اخراج مجموعة متميزة من الطبيبات.

كلية طب الاسنان

تعد من الكليات المهمة أيضا بالجامعة، فتوفر للمشافي بالمملكة طبيبات للأسنان وتضم هذه الكلية 3 اقسام وهي علوم طب الاسنان الوقائية، علوم طب الأسنان الأساسية، وعلوم طب الاسنان السريرية.

كلية الصيدلة

تعد من الجامعات المهمة بجامعة الأميرة نورة، فتهدف الي توفير صيدلانيات على مستوي من الخبرة، ولديهم القدرة على قيام التجارب بمختبرات الجامعة الحديثة والمتطورة، وتشمل هذه الكلية على قسمين وهما: قسم العلوم الصيدلانية، قسم الممارسة الصيدلانية.

كلية الصحة وعلوم التأهيل

وهي تعتبر كلية مهمه أيضا من كليات الجامعة، التي تهدف الي تأهيل فتيات لديهم القدرة على توعية الناس على مدي أهمية الصحة، وتشمل على عدة اقسام مثلك علوم التأهيل، علوم الصحة، علوم التمريض.

كلية التمريض

تعد هذه الكلية من الكليات المهمة الموجودة في جامعة الأميرة نورة، وتهدف الي مد المستشفيات بالممرضات القادرات على السهر.

كليه العلوم

تعد من الكليات التي تهدف الي تطوير قطاع التعليم، ومن اهم أقسامها: كلية العلوم، وقسم الفيزياء، وقسم الكيمياء، قسم الاحياء، قسم علوم الرياضيات.

كلية علوم الحاسوب والمعلومات

هي مكن الكليات المهمة الموجودة بجامعة الأميرة نورة، ويستطيع الطالب من خلالها أن يدرسوا كافة الأمور المتعلقة بالحاسوب، واقسامها هي: قسم نظم المعلومات، قسم علوم الحاسوب، قسم الشبكات وأنظمة الاتصالات.

كليةالأداة والاعمال

من الكليات المهمة التي تهدف الي توفير مديرات اعمال في المجتمع السعودي، وأقسامها هي: إدارة الاعمال، والمحاسبة، والأنظمة، والاقتصاد.

كلية اللغات والترجمة

من الكليات التي تهدف الي تزويد سوق العمل بمترجمات، ففهي تدرس تخصصات اللغة الإنجليزية، واللغة الفرنسية، والترجمة.

كلية التصاميم والفنون

تعد من الكليات المهمة بجامعة الأميرة نورة، وتشمل على عدة أقسام وهي: التصميم الداخلي، التصميم التشكيلي، تصميم الأزياء، التصميم الجرافيكس، والوسائط الرقمية.

كلية التربية

فهي من اهم الكليات التي تهدف الي معلمات قادرين على بناء جيل سعودي، يساعد على النهوض بالمملكة، ومن اقسامها: التربية الخاصة، علم النفس، الطفولة المبكرة، أصول التربية، قسم التخطيط التربوي، مناهج وطرق التدريس.

كلية الأداب

هي من الكليات المهمة التي تدرس التخصصات الأدبية، ومن اقسامها: قسم اللغة العربية، قسك اللغة الإنجليزية، قسم التاريخ والحضارة والجغرافيا، والثقافة الإسلامية.

كلية الهندسة

فهي من كليات الجامعة التي تهدف الي إمداد المجتمع السعودي بالمهندسات في جميع المجالات الهندسية، ومن أبرز اقسامها: قسم الهندسة الكهربائية، وقسم الهندسة المعمارية، والهندسة الصناعية، والهندسة الطبية.

احصل علي: بلاك بورد جامعة الملك خالد

هل تقدم جامعة الأميرة نورة منح دراسية؟

تقدم جامعة الأميرة نورة للطالبات الغير سعوديات فرصة للالتحاق بالجامعة، لعدة اهداف منها:

enlightenedتعزيز التضامن بين المملكة ودول العالم.

enlightenedنشر اللغة العربية والعلوم.

enlightenedتبليغ رسالة الإسلام.

تابع قراءة موضوعنا: بلاك بورد جامعة الملك سعود

ماهي مواعيد تقديم منحة جامعة الأميرة نورة؟

يوضح الجدول التالي مواعيد التقديم في الجامعة:

  • الموضوع
  • التاريخ الميلادي
  • بداية فترة التقديم
  • 24 فبراير
  • نهاية فترة التقديم
  • 25 مارس

 

 

ماهي الجنسيات المؤهلة للتقديم بالمنحة؟

المصريين- العراقيين- الجزائريين- التونسيين- السودانيين- السوريين- الغابون- الصوماليين- المغاربة- الموريتانيين- النيجيريين- تشاد- جنوب افريقيا- جيبوتي- ساحل العاج- اليمنين- الليبريين- الكويتيين- مجموعة اخري من الدول.

اقرا ايضا: أهم شروط لـ تقديم جامعة الملك خالد

المصادر والمراجع

نعرض لك المزيد من المعلومات عن E-services Princess Nourah Bint Abdulrahman

نرجو أن نكون وفقنا في تقديم لمحة شاملة عن بلاك بورد جامعة الأميرة نورة الجامعة الأولي الخاصة بالبنات بالمملكة، وللإجابة عن جميع تساؤلاتك عن باقي الجامعات في الوطن العربي او العالم، سوف تساعدك شركة(سندك) علي إعداد البحوث العملية والمساعدة في المشاريع الجامعية يمكنك التواصل معانا عبر الواتساب.

تابعنا على :

تعرف على خدماتنا

نقدم المساعدة الأكاديمية في أي مهمة تصعب عليكم في الرسائل ابتداء من اقتراح مواضيع الرسالة وحتى التدقيق اللغوي.

إعداد خطة البحث
إعداد خطة البحث

من خلال خطة البحث الخاصة بك ستتمكن من إقناع لجنة المناقشة سواء في الكلية أو الجامعة بأهمية البحث الخاص بك، وكذلك إذا أعددت خطة سليمة بدون أي أخطاء لغوية ستحصل علي درجة عالية جدًا في المناقشة، وهدفنا في شركة سندك للإستشارات الأكاديمية والترجمة أن نساعدك في عمل مخطط بحثي بإحترافية وتميز لتكون الأفضل بلا منازع !

اقرأ المزيد
اقتراح عنوان الدراسة
اقتراح عنوان الدراسة

يُشكِّل اقتراح عنوان الدراسة الخطوة الأولى للباحث في بداية رحلته نحو تحقيق حلمه بإتمام رسالته، ومما لا شك فيه أنَّ الكثير من الباحثين يواجهون مشكلة في صياغة واقتراح عنوان دراسة مميز ومتوافق مع المعايير الأكاديمية لجامعته.

اقرأ المزيد