تواصل معنا علي

+201093747551

أرسل إستفسارك علي

info@sanadkk.com

تابعنا على تويتر

إطلب خدمة

التحليل الاحصائي والمناقشة

هو مقياس يستخدم لقياس مدى تشتت البيانات حول المتوسط في توزيع معين، يعكس الانحراف المعياري مدى التباين أو التشتت في القيم الفردية من حول القيمة المتوسطة، يتم حساب الانحراف المعياري بتقدير مدى انتشار البيانات، وسنتعرف خلال مقالنا هذا على قانون الانحراف المعياري بمزيد من التفاصيل.

اقرء المزيد..

يعد برنامج SPSS من أفضل وأشهر برامج التحليل الإحصائي، ويدخل في العديد من الاستخدامات ولكن أكثرهم استخدمًا هو مجال البحث العلمي؛ حيث يمكن استخدامه في معالجة البيانات والمعلومات التي تم جمعها وتحليلها والحصول على نتائج تخدم الدراسة، فهو يتسم بالسهولة واحتوائه على معظم الأساليب الإحصائية، لنستعرض معًا مميزات برنامج SPSS.

اقرء المزيد..

برنامج شهير وقوي لتصميم الرسومات الهندسية والمعمارية، يستخدم الأوتوكاد في مجالات متنوعة، مثل: الهندسة المدنية، والهندسة المعمارية، والتصميم الصناعي، والتصميم الداخلي، وغيرها، ويتميز بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام ومجموعة واسعة من الأدوات التي تساعد على إنشاء وتحرير وتوثيق الرسومات ثنائية وثلاثية الأبعاد، وسنتعرف على مميزات برنامج الأوتوكاد بمزيد من التفصيل في مجالنا هذا.

اقرء المزيد..

تعد الإحصاءات أداة قوية في فهم البيانات واستخلاص المعلومات القيمة، ويلعب التحليل الإحصائي دورًا حاسمًا في تفسير النتائج واتخاذ القرارات المستنيرة، فهو يسهم في دعم عمليات اتخاذ القرار في العديد من المجالات، مثل: الأعمال، والبحوث العلمية، والسياسة، والطب، وغيرها، وسنتعرف من خلال مقالنا هذا كيف يمكنك الحصول على تحليل إحصائي جاهز.

اقرء المزيد..

يمكننا بدء المقال بتعريف برنامج SPSS كواحد من أشهر برامج التحليل الاحصائي المستُخدمة في البحوث والدراسات، ويدخل في العديد من الاستخدامات ولكن أكثرهم استخدمًا هو مجال البحث العلمي؛ حيث يمكن استخدامه في معالجة البيانات والمعلومات التي تم جمعها وتحليلها، والحصول على نتائج تخدم الدراسة، فهو يتسم بالسهولة واحتوائه على معظم الأساليب الإحصائية، لنستعرض معًا تعلم برنامج SPSS.

اقرء المزيد..

تشكل المقابلة في البحث النوعي جزء أساسيًا من منهجية البحث؛ حيث تعتبر واحدة من الوسائل الفعّالة، لفهم وتحليل تجارب الأفراد والظواهر الاجتماعية بعمق، ويمكن تطبيق المقابلة في التحقيقات العلمية؛ حيث تساهم المقابلة في فهم المواضيع المدروسة بشكل عميق وشامل، وتعزز القدرة على استكشاف تفصيل غير مكتشفة سابقًا.

اقرء المزيد..

تعد عملية اختيار العينة في البحث العلمي من الخطوات الحاسمة والحساسة، فعندما يتم تحديد عينة غير ممثلة بشكل صحيح للسكان الأصليين أو الجماعة التي يهدف البحث إلى دراستها، فإنه يمكن أن يؤدي إلى أخطاء وتشوهات في النتائج والاستنتاجات؛ لذلك تعد فهم وتجنب أخطاء اختيار عينة البحث ضروريًا لضمان موثوقية وصحة البحث العلمي.

اقرء المزيد..

برنامج SPSS هو أداة قوية لتحليل البيانات واستخلاص النتائج الإحصائية، يتيح للمستخدمين تنظيم، وتحليل، وتفسير البيانات بطريقة سهلة وفعالة؛ من خلال تعلم برنامج SPSS، يمكنك اكتساب المهارات اللازمة للتفاعل مع البيانات، واستخدام الأدوات الإحصائية لاتخاذ قرارات مستنيرة.

اقرء المزيد..

إذا كنت تبحث عن أداة قوية وموثوقة لتحليل البيانات الإحصائية، فـ برنامج التحليل الاحصائي (Amos) هو الخيار المثالي لك. يعتبر الآموس واحدًا من أهم برامج التحليل الإحصائي المتقدمة المستخدمة في مجالات عديدة مثل العلوم الاجتماعية

اقرء المزيد..

يعد التحليل العاملي أداة قوية في فهم وتحليل البيانات والمعلومات، حيث يمكنك من خلال الاعتماد على طرق التحليل العاملي استخلاص المعاني والأنماط من خلال تحويل البيانات المجردة إلى معرفة قيّمة، كما تستخدم منهجية التحليل العاملي؛ لفهم علاقات الأسباب والنتائج بين المتغيرات المختلفة، وبواسطة هذا التحليل يمكن للباحثين والخبراء تحديد القوى والضغوط التي تؤثر على نظام معروف، سواء كان ذلك في مجال الأعمال أو الصناعة أو غيرها.

اقرء المزيد..